السبت، 12 أكتوبر 2013

محاولة قصصية ' رهان القهوة '


لأكثر من  15 عاما   كانت تعيرني وأحيانا يوميا وباستمرار  - تقترب مني متهكمة   وتردد علي بصوتها الغبي
- عانس   إلقي زوج * .. أنا بتزوج    أنا بتزوج  وتضحك ضحكة الغباء  اللي مصدق نفسه .

  فبرأيها  شكلي بشع   - فعليا أنا بالنسبة لها أجمل ولا مقارنة :) -
وتعيرني  أني لا أملك ملابس جيدة ليخطبني أحد  وجهود التشويه التي يقمن بها  تقلل فرصتي في الزواج  ...
وأن  الأحمق أخوها الذي يضربني لا يمكن أن يقابل خاطبًا لي  ...

وحتى أنها قالت مرة أو بضع مرات    :  لو كان ربي يحبك كان تزوجتي

كانت  حرباءة  بخبث  - وعينيها اللتين كأنهما رادار -   و احترافية فـ أمام الناس واو مثالية
ومن خلفهم  في الخفاء  خبث وغليان الكره
أمام الناس  تصب لي من القهوة
وخلفهم تبصق في ابريق الشاي تكب أكلي  تسرق أحذيتي وملابسي وأغراضي -
كانت لعينة بشكل
الله لا يحللها  دنيا وآخرة  -

ومرت السنوات ومرت السنوات   والحرباءة لم تتزوج...
وكانت في عملها السابق   باستمرار  تجلب لهن القهوة وتشتري الحلا
وتتظاهر بأنها البنت السنعة .. ولسان حالها يلا أخطبوني يا بنات   ... ها ها ها

و كان لي صديقة وزميلات في نفس عملها

ولهذا تراهنا ساخرات  أن قهوتها الرديئة ستبعد الخطاب عنها  7 سنوات  ...  ستحتاج  كل من تذوقت قهوتها
 لسنوات لينسين رداءة قهوتها  وقد يفكرن بعد ئذ  في ترشيحها ليخطبها أحد ها ها ها
لكن هي لم تدرك ذلك واستمرت  طوال سنوات عملها تجلب قهوتها  .. طلبا لإلتفات الخاطبات لها ..
كانت مميزة بأن قهوتها خايسة بس هي مصدقة نفسها
لدرجة أني بنفسي لما كنت في زيارة لمكان عملها  من مكتبنا الإشرافي
سمعت تعليق  إحداهن وهي تضع الفنجان جانباوبطريقة معبرة  : آااخ  :(   ماهذا  ؟

ومرت  السنون  وصاحبة القهوة الخايسة لم تتزوج   ..حتى  هذا اليوم  ...  وقد توقفت عن تعيري باستمرار
لكنها مرات  تعيرني بحقد  أني عانس وعجوز   و تنسى أنها  هي نفسها لم تجد من يتزوجها وأنها  تجاوزت ال35 ..

تقول صديقتي التي كانت في نفس مكان عملها منذ سنتها الأولى أنه مضى 10 أعوام على قهوتها وليس فقط 7 سنين  ..
هاهاها   ونضحك  هاتفات  :

'  كسبنا الرهان  ..رهان القهوة  '
zzzzzzz
وبانتظار الجزء الثاني من رهاننا  المتعلق  
باعترافها  في أحد المرات أنها هي من تسببت في طلاق امرأة حدث بينهما  خلاف  ..
وأن مهاراتها في النميمة والافساد  جابت نتيجة  ..
بانتظار الأجزاء المتبقية من مسلسل  حرباءة القهوة

ها هاها
............................................

* - في الواقع  خطبت مرارا في أوقات متعددة مثلا من صديقتي الباحثة اليابانية  في اللغات والآداب لشخص  تظنه رائع لي وهو نفسه مؤلف وفنان ومترجم ،وخطبت من  زميلتي وصديقتي في الجامعة والعمل  لقريبها وهو شخص ذو شخصية ومكانة جيدة  جدا -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرحب بتعليقاتكم وإثراء الكتابة هنا